القدرة الشرائية انخفضت بـ50 بالمئة في 10 سنوات في الجزائر

146

دعا الخبير الاقتصادي وعضو لجنة المالية بالمجلس الشعبي الوطني، هواري تيغرسي، الى ضرورة فتح نقاش موسع حول قضايا المالية والاقتصاد وضمان شفافية اكثر ، مشددا على ضرورة اشراك المختصين والشركاء في تحديد القطاعات التي وصفت بالاستراتيجية  المستثناة من قاعدة 51/49، منتقدا ما وصفه بتغول الادارة والبيروقراطية المعرقلة للاستثمار.

ودعا تيغرسي لدى حوله ضيفا على القناة الاذاعية الأولى اليوم الى ضرورة سحب ملف الاستثمار وتسيير العقارات الصناعية والفلاحية والسياحية من الولاة والادارة المحلية منتقدا ما وصفه بتغول الادارة وبيروقراطيتها، داعيا الى ضرورة الاسراع في رقمنة كل القطاعات وضمان احصائات دقيقة للحد منى الضبابية في التسيير وضمان شفافية اكبر .

وشدد ضيف الصباح على ضرورة تحديد المجالات المعنية بوصف القطاعات الاستراتيجية التي تنطبق عليها قاعدة 49/51، داعيا الى ضرورة اشراك جميع المعنيين من خبراء وتقنيين وشركات ومنظمات، مضيفا أن الغاء هذه القاعدة غير كاف  لجلب الاستثمارات في ظل غياب مناخ  للاستثمار مع تغول الادارة داعيا الى اعتماد رؤية استراتيجية ورقمنة القطاعات.

وحول ما تضمنه اجتماع مجلس الوزراء من قرارات تخص القدرة الشرائية رحب ضيف الاولى بها معتبرا اياها غير كافية مؤكدا ان القدرة الرائية في الجزائر انخفضت ب50 بالمئة في العشر سنوات الاخيرة داعيا الى اعتماد  سلم متحرك للاجور يرتبط اساسا بنسبة التضخم.

الإعلانات

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. باستمراركم في تصفح هذا الموقع، نعتبر أنكم موافقون موافق قراءة المزيد