الأولوية في برامج توظيف اتصالات الجزائر لصالح الشباب المتحصل على شهادة التحكم التقني بـ”جيجل”

227

أكد وزير البريد و المواصلات السلكية واللاسلكية السيد “إبراهيم بومزار” أن الأولوية في برامج التوظيف المستقبلية في مؤسسة اتصالات الجزائر ستكون في صالح الشباب المتحصلين على شهادة التحكم المهني الذي سبق لهم التربص على مستوى المؤسسة ،وهذا خلال رد على سؤال نائب المجلس الشعبي الوطني السيدة “فرخي” التي قامت بمراسلة الوزارة حول هذا الموضوع في سؤالها الكتابي رقم ‘1402’ .

تساءلت النائب بدرة فرخي عن مصير الشباب المتحصل على شهادة التحكم التقني  بعد قضاء تربص على مستوى  مؤسسة اتصالات الجزائر بـ”جيجل”، وذلك من خلال المراسلة الكتابية رقم “1402” الموجهة إلى وزير البريد والمواصلات السلكية واللاسلكية،   ومن خلال رده  أكد السيد الوزير أن مؤسسة اتصالات الجزائر تسعى للاستفادة المثلى من الخبرة التي اكتسبها المتربصون على مستواها، والدليل على ذلك أنها قامت بإدماج أكثر من ‘1400’ شاب  ممتهن من حاملي شهادات تقني سامي في التخصصات التقنية،  بعد أداء تربصهم الميداني على مستوى مصالحها، وهذا في إطار تلبية حاجياتها من الموارد البشرية.

وأردف الوزير قائلاً بأن مؤسسة اتصالات الجزائر عاجزة في الوقت الحالي عن توظيف حاملي شهادة التحكم المهني، تفادياً لأي تأثير سلبي على توازناتها المالية ومردوديتها نظراً لارتفاع كتلة الأجور.

وأوضح كذلك في رده على سؤال السيدة “فرخي” بأن مؤسسة اتصالات الجزائر تؤكد على أنه سيتم إعطاؤهم الأولوية في برامج التوظيف المستقبلية التي ستعد وفقاً لاحتياجاتها، تثميناً للخبرة التي اكتسبوها طيلة تربصهم على مستوى مصالح المؤسسة.

                                                                        شتوان.س

الإعلانات

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. باستمراركم في تصفح هذا الموقع، نعتبر أنكم موافقون موافق قراءة المزيد